أعلنت شركة المقاولون العرب المصرية، اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، حصول شركة المقاولون العرب التنزانية على جائزة أفضل شركة مقاولات فى عام 2022 بدولة تنزانيا، وذلك من مؤسسة جوائز شرق أفريقيا للتشييد والبناء، والتي تهدف إلى تعزيز الطرق المبتكرة وجودة البناء والتنافسية فى جميع مجالات التشييد والبناء في منطقة شرق أفريقيا.

الفئات المشاركة

وشهد الحفل تكريم الشركات الأفريقية المشاركة في 20 فئة أبرزها: أعمال المقاولات، صناعة الأسمنت، والمكاتب الاستشارية، والتكنولوجيا وغيرها من الفئات.

وبلغ إجمالي عدد المرشحين لهذه الجوائز 87094 شركة من بين العديد من الجهات المشاركة في المنافسة على المستوى الأفريقي، وتسلم الجائزة العضو المنتدب لشركة المقاولون العرب التنزانية المهندس أحمد منصور.

وتعد جوائز شرق إفريقيا للبناء والتشييد، منصة واسعة النطاق متخصصة فيما يتعلق بمنتجات وخدمات البناء فى دول شرق إفريقيا، وجرى إقامة المسابقة من خلال مجموعة  Ujenzi Media Group.

يذكر أن مشروع سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية، قد شهد احتفالا كبيرا في ديسمبر الماضي بمناسبة بدء الملء الأول لبحيرة السد، بحضور رئيسة جمهورية تنزانيا السيدة سامية حسن، وبحضور وفد مصري تكون من وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار.

وكان التحالف المصري “شركة المقاولون العرب” و”شركة السويدي إليكتريك”، المُنفذ للمشروع، وقع في ديسمبر 2018، بحضور رئيس جمهورية تنزانيا الراحل، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، عقداً في دار السلام بتنزانيا لتنفيذ المشروع .