مركز فاروس

بحث الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة ،خلال لقائه اليوم السبت، بالعاصمة الروسية موسكو، نائب وزير الدفاع الروسي الجنرال اليكسندر موفين، العلاقات الثنائية وسبل ترقيتها إلى مستويات أرفع بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وحضر اللقاء من الجانب السوداني، القائم بأعمال السفارة السودانية بموسكو السفير أونور أحمد أونور والملحق العسكري المكلف العقيد ركن د.أبو بكر عبد القادر.

تكثيف أوجه التعاون

وأمن الجانبان على ضرورة تكثيف أوجه التعاون في مختلف المجالات السياسية والعسكرية إلى جانب تفعيل أعمال اللجان الوزارية والترتيب لانعقادها في أقرب وقت ممكن.

وأشاد نائب رئيس مجلس السيادة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين والتنسيق بينهما على كافة المستويات، مشيراً الى أن الاستقبال الحافل للوفد،وما جرى من لقاءات ، يؤكد اهتمام روسيا بالسودان، لافتاً إلى الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها السودان والتي يمكن أن تمثل فرصة كبيرة للاستثمارات الروسية بما يحقق الفائدة المشتركة.

صداقة تاريخية مميزة

من جانبه أبدى نائب وزير الدفاع الروسي سعادته بزيارة الفريق أول دقلو والوفد المرافق، مشيراً إلى أن بلاده تعتز بالصداقة التاريخية المتميزة التي تربطها بالسودان، معلناً التزامهم بتعزيز آفاق التعاون وزيادة التنسيق المشترك في جميع المحافل،وأكد أن بلاده تتعامل مع السودان وفق مبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.