مركز فاروس

أعلن “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية” تنظيم ندوة مشتركة بالتعاون مع “مركز فاروس للاستشارات والدراسات الاستراتيجية” تحت عنوان “الأوضاع الحالية في القرن الأفريقي في ضوء التطورات التي تشهدها كل من السودان وإثيوبيا والصومال”.

وتسلط الندوة النقاشية الافتراضية التي ستنعقد يوم 26 يونيو 2022، الضوء على مستقبل الصومال بعد انتخاب الرئيس حسن شيخ محمود، وأبرز التحديات التي تواجهه، كذلك يتطرق النقاش إلى الأزمة السياسية في السودان وفرص حلها، إضافة إلى المشهد في جنوب السودان ومسار التنمية بها.

ومن ضمن محاور الحلقة النقاشية، كيفية تعامل النظام في إثيوبيا مع الأزمة الداخلية التي تفجرت مع تأزم الوضع في إقليم تيجراي.

يدير الحوار الدكتور محمد السبيلطي رئيس برنامج الدراسات الأفريقية بمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، كذلك يتحدث في الحلقة النقاشية الدكتورة نرمين محمد توفيق المنسق العام لمركز فاروس للاستشارات والدراسات الاستراتيجية والباحثة في الشؤون الأفريقية، والأستاذة أسماء الحسيني مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية والباحثة في الشؤون الأفريقية، وتيكواج بيتر الباحث في جامعة القاهرة، وعبدالقادر محمد علي الباحث في شأن القرن الأفريقي.

تسجيل الحضور من هنا

error: كل الحقوق محفوظة!!